الرئيسية / بث مباشر / أقرأ أهم مانشرته جميع الصحف المصرية ( اليوم ) في 10 دقائق

أقرأ أهم مانشرته جميع الصحف المصرية ( اليوم ) في 10 دقائق

حذف مليون بطاقة تموين لا تستحق الدعم، جنازة عسكرية وشعبية لشهداء سيناء،

قانون جديد لإدارة وتشغيل المحال العامة،

الكويتيون يختارون أعضاء مجلس الأمة الجديد اليوم،

أولى شحنات “نواقص الأدوية” منتصف ديسمبر

مساعدات مصرية وأردنية فى إخماد حرائق إسرائيل

بطريركية القدس تفرج عن وثائق إثبات ملكية مصر لدير السلطان

“الكهرباء” ترفع نسبة سداد مديونيتها لـ”البترول” من 500 مليون إلى 800 مليون جنيه،

كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

اليوم السابع

أنهت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لتطبيق الزيادة المقررة على بطاقات الدعم بقيمة 21 جنيها بدلا من 18 جنيها، وذلك بداية من شهر ديسمبر، فى وقت واصلت فيه اللجنة الحكومية الخاصة بتنقية بطاقات التموين من غير المستحقين، والتى تضم ممثلين لوزارات التموين والتخطيط والإنتاج الحربى والتضامن عملها بشأن تحديد بيانات المواطنين من حيث مستويات الدخل وقيمة الراتب الشهرى، تمهيدا لتحديد الفئات المستحقة للدعم من عدمه وعلى أساسه منح الدعم أو إلغاؤه.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن عمليات التنقية الجارية للبطاقات التموينية من غير المستحقين، من شأنها حذف المسافرين، والأسماء المكررة، والمتوفين، بما يوفر مليون بطاقة تموينية، من أصل 20 مليون بطاقة تخدم 71 مليون مواطن، مضيفا لـ”اليوم السابع” أنه من المقرر أن تحسم النتائج النهائية فى هذا الملف خلال ٣ أشهر، مرجحًا أن يتم حذف ما يقرب من 40% من البطاقات الحالية، بعد موافقة اللجنة المشكلة بمجلس الوزراء، لافتا إلى أن الفئات الجارى تحديدها حاليا تشمل من يحصلون على رواتب تتعدى ال ٤ آلاف جنيه، مبينا أن اللجنة تناقش سحب أصحاب الوظائف الحكومية الكبرى التى يصل رواتبهم إلى ١٠ آلاف جنيه.

استقبلت قائمة الشرف لشهداء الوطن على أرض سيناء أمس 8 من أبطال القوات المسلحة، ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن، بعد أن هاجمت مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء والتى كانوا يتواجدون بها وزملاء آخرين لهم،

وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير فى بيان له إن المجموعة الإرهابية استخدمت عربات الدفع الرباعى المفخخة والمحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار .

وأضاف المتحدث العسكرى أنه على الفور تم الاشتباك مع العناصر الإرهابية بواسطة أفراد الكمين بكافة وسائل النيران وتمكن رجال الكمين من قتل 3 من العناصر الإرهابية وإصابة آخرين، مشيرا إلى أن انفجار العربة المفخخة وأعمال الاشتباكات بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة فى إحد المركبات، أسفرت عن استشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة. وتابع أنه يجرى استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية، مشددا على أن هذه الأعمال الدنيئة لن تثنى القوات المسلحة عن تأدية واجبها فى القضاء على الإرهاب واستمرار تأمين مقدرات الوطن. ·

إحباط أضخم محاولة تهريب حشيش ·

“سوق الجوارى” يعود فى 2016.. مشايخ السلفية وأثرياء الخليج يتزوجون النساء بدون عقد أو “ورقة عرفى” ·

“سلخانة” أطفال جديدة فى دار أيتام بمدينة نصر ·

“إسرائيل فى النار” لليوم الرابع على التوالى

الاهرام

بدأت اللجان النوعية بالبرلمان مناقشة مشروع قانون جديد لإدارة وتشغيل المحال العامة

قدمه 60 نائبا، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، خاصة أن أول قانون لتنظيم عمل المحال العامة صدر عام 1904، وتم إلغاؤه 1954 بالقانون الحالى الذى شهد العديد من التعديلات، وأصبح لا يواكب التطورات الاقتصادية. وينشر «الأهرام» أهم ملامح مشروع القانون، وما يتضمنه من تيسيرات للمستثمرين، أبرزها إلزام الجهات المعنية بإصدار تراخيص المحال العامة خلال مدة لا تزيد على أسبوعين من تقديم الطلبات، وذلك مقابل سنوات كان يستغرقها الترخيص فى ظل القانون الحالى.

استعدت مراكز الاقتراع فى الكويت لاستقبال الناخبين اليوم لاختيار أعضاء مجلس الأمة الجديد، وقد التزم جميع المرشحين ووسائل الإعلام أمس بيوم الصمت الانتخابى طبقا للقانون.بينما قبلت محكمة التمييز الطعن المقدم من ٨ مرشحين على قرار استبعادهم وأمرت باستمرار ترشحهم. وذكرت وزارة الداخلية أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت يبلغ ٤٨٣ ألفا و١٨٦ مواطنا ومواطنة لاختيار عشرة مرشحين عن كل دائرة انتخابية، فيما يشرف على تأمين الانتخابات ١٥ ألف عنصر من رجال الأمن والمدنيين العاملين فى وزارة الداخلية وسط إجراءات أمنية مشددة. ·

30 ألف دولار غرامة تأخير إرسال قوائم منتخبات أمم أفريقيا ·

غرفة الملاحة: اجتياز التفتيش الدولى يرفع تصنيف الموانئ المصرية ·

فتح باب التحويل بين المحافظات لحاجزى الإسكان الاجتماعى ·

“الأهلى” يرفع حدود السحب ببطاقات الائتمان بالخارج

المصرى اليوم

قال الدكتور عادل طلبة، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية العامة لتجارة الأدوية، والمكلفة من وزارة الصحة باستيراد 146 صنفًا من الأدوية المستوردة الناقصة، إن الشحنة الأولى من الأدوية الناقصة، من المقرر أن تصل مصر منتصف ديسمبر المقبل.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الشحنة القادمة تشمل جميع الأدوية المهمة والحساسة للمريض المصرى، مثل أدوية الأورام وزراعة الكلى والكبد والألبومين البشرى والتخدير والطوارئ ومشتقات الدم وجميع المستحضرات الحيوية، وهذه الشحنة تكفى احتياجات مصر من الأدوية المستوردة المهمة لمدة تتراوح من عام إلى عامين، لحين وضع حلول جذرية لمشكلة الدواء.

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن شكره وتقديره لمصر والأردن، لعرضهما تقديم المساعدة فى إخماد الحرائق التى تنتشر فى مختلف أرجاء إسرائيل لليوم الرابع على التوالى.

وقال نتنياهو فى مؤتمر صحفى، أمس، إن سياسته تقوم على الترحيب بأى مساعدات خارجية فى هذا الموضوع. وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن مصر عرضت إرسال طائرتى هليكوبتر للمساعدة فى أعمال الإطفاء، فيما أرسلت الأردن 8 سيارات إطفاء كبيرة. ·

“مسيرة غضب” جديدة بالمنوفية للمطالبة بالقِصاص لـ “قتيل شما” ·

تخفيضات “البلاك فرايدى”: نار الأسعار تحرق الخصومات ·

ضباط سجن المستقبل أمام “جنح الإسماعيلية” اليوم ·

الجيش يختتم تدريبات “العقبة 2016” المشتركة مع الأردن

الشروق

أطلقت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس، اليوم الجمعة، موقعها الإلكترونى فى ذكرى مرور عام على نياحة الأنبا ابراهام، مطران الكرسى الأورشليمى السابق، والذى أقيم قداس صباحًا لذكراه شارك فيه بكنيسة الأنبا أنطونيوس بالقدس، الأنبا سوريال أسقف استراليا والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة، ثم عُرض فيلم تسجيلى عن حياة الأنبا المتنيح، وجرى القداس فى حضور الأنبا أنطونيوس مطران القدس الحالى.

وأفرجت البطريركية عن كل الوثائق المتعلقة بملكية الكنيسة المصرية لدير السلطان، والذى جرت حوله مفاوضات بينها والكنيسة الإثيوبية فى أغسطس الماضى لاستعادة مصر للدير، وجاءت الوثائق فى 37 ورقة حوت نصوص حكم المحكمة الإسرائيلية العليا فى عام 1971 بأحقية مصر فى الدير.

وذكر موقع البطريركية، أن دير السلطان هو الوحيد بين الأديرة القبطية الذى لم يسم باسم أحد من القديسين، لأن الدير كان هبة من أحد السلاطين المسلمين للأقباط، فنسبوه إليه إقرارا بفضله.

قال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء، إن الوزارة سترفع سداد مديونيتها إلى وزارة البترول من 500 مليون إلى 800 مليون شهريا ضمن مستحقات الوقود الذى تستخدمه لتشغيل محطات الكهرباء، مشيرا إلى أنها ستسدد هذا المبلغ غدا. وأضاف المصدر، لـ«الشروق» أمس، أن الكهرباء تسعى إلى زيادة المبالغ التى تسددها لوزارة البترول لمليار جنيه شهريا، خاصة بعد توصيل خطوط الغاز لمحطات الكهرباء التى تنفذها شركة سيمنس الألمانية، ولكن بعد ارتفاع معدلات تحصيل فواتير الاستهلاك.

· البرلمان يناقش أزمات “السكر والدواء والجمعيات الأهلية وأحوال العمال” ·

تركيب إشارات إلكترونية فى 300 تقاطع بالقاهرة ·

اليوم.. سماع مرافعة 103 متهمين بـ”أحداث مجلس الوزراء” والحكم فى قضية “عز وزينة” ·

101 قتيل وجريح فى حادث تصادم قطارين بإيران

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Shares