الرئيسية / عاجل / حسن القزاز يكتب : هل دخلت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية إلى عش الدبابير ؟!

حسن القزاز يكتب : هل دخلت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية إلى عش الدبابير ؟!

لا أعرف الدكتورة اسماء الديب وكيلة وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية بصفة شخصية وان كنت متابعا لاعمالها بصفة مهنية كمراقب للاحداث على ارض الاسماعيلية فما وجدت منها الا كل خير وسعي لتقديم الافضل ومراقبة الانحراف والفساد والتقصير من بعض العاملين بقطاع التعليم وبشهادة كثير من العاملين معها !!

لكني لا أعرف سببا مقنعا لتلك الهجمة الشرسة عليها بتحميلها فشل من سبقوها ممن كانوا يتركون الحبل على الغارب لمن يسكنون عش الدبابير من الفاسدين بمديرية التربية والتعليم واصحاب المصالح الشخصية ما ادى الى هذه الحالة التعليمية المتردية والتى تحتاج الى الاصلاح والتهذيب والتنقية من كل ما يعطل مسيرة التنمية التى اطلقها الرئيس السيسي ولا يطيقها الكثيرون لأن مصالحهم تتعارض مع هذه الرؤية !!

لم التقى بالسيدة الفاضلة لاسمع منها حقيقة ما حدث من قبيل إن جاءكم .. بنبأ يحاول ان يصدر للرأي العالم على غير الحقيقة انها شريرة وسبب في كل كوارث التعليم رغم توليها المسئولية منذ ايام معدودات متناسين بلاوي من سبقوها لمجرد تحقيق مصالح بعض الفاسدين في المديرية او الصمت عليها وترك مسيرتهم المشبوهة تدمر كل اخضر ويابس من مستقبل ابنائنا الطلاب .. والحجة أن الدكتورة لم تقابل اشخاصا باعينهم بشكل غير لائق .. ومع افتراض صحة ما حدث وان كان غير مقبول ان يكون قد  حدث فالامر لا يستدعي ان نحملها فشل منظومة يتحكم فيها فاسدون واصحاب مصالح لا يلتفتون لسير العملية التعليمية رغم انهم كانوا يتحكمون في كل شئء بيعدا عن وكلاء الوزارة السابقين الذين تركوا لبضعة اشخاص الحبل على الغارب للافساد ربما بعلم او بغير علم وهذا لا يعفيهم مطلقا من المسئولية المجتمعية عما حدث !!

المريب وغير والمريح في هذه الحملة المغرضة هو ان يتفرغ أحد النواب تاركا مشاكل دائرته التى يأكلها الاهمال والفوضى والصرف الصحى وانقطاع المياة والاستيلاء على اراضي الدولة ليجمع توقيعات زملائه النواب للاطاحة بهذه الاطلالة المشرفة والسيدة الفاضلة التى ما وصلني عنها الا كل خير في  معركة تافهة لا اعتقد ان يلتفت لها مسئول لأنها مغرضة وفجة وتكاد تقول للمريب خذوني !!

ولا انسى ان اشيد بالدور الوطني المشرف للنائب اشرف عمارة الذي رفض الدخول في هذه المهاترات بالتوقيع على بيان المطالبة باقصاء الدكتورة اسماء من قبيل عدم الانجراف وراء اهواء شخصية تستهدف الاتيان بشخصية اخرى الكل يعرف تاريخها ولا داعي للكلام عنها الان لأننا سنفتح ملفها عما قريب بشكل خاص !!

وللمرة المليون مازلت مصر على ان يتحلى المسئول بحسن الاخلاق ومقابلة الناس بصورة لائقة ونحن فى ” الاقليم نيوز ” لا ندافع عن موقف بقدر ما نرصد حقيقة عن سيدة فاضلة صاحبة تاريخ مشرف لا ينبغى تحميلها فشل من سبقوها لمجرد الاختلاف معها في موقف او الانحياز لاشخاص بعينهم ليسوا فوق مستوى الشبهات عملا بالمبدأ القرأني ” ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ” !!

13882597_1059883357436744_3217812221354285602_n 13921132_1059883390770074_8787997608603218311_n

4 تعليقات

  1. اي نائب ليس له حق التحدث عن التعليم في المحافظة ما لم يلم بمشكلاته وحلوله ويثبت انه تقدم لمجلسه باي صورة من الصور لمناقشة وحل تلك المشكلات – اما دعم الفساد لتنصيب بعض الفشلة المقربين بدعوزى انهم ابناء الاسماعيلية فما يخرب فيها الا هم والكبار اول دليل على ذلك بما نشر اعلاه ( يا ايها الذين آمنـوا إن جاءكم فاسق بـنبأ فتـبينوا ، أن تصـيبوا قوما بجهالة فتصـبحوا على ما فعلتم نادمين ) والله تعالى يقول يا ايها الذين امنوا – هه امنوا – وما هو تعريف الفاسق — فيا سيادة النائب ماذا تعرف عن التعليم في بلدك وما مشكلاته ومن يستطيع حلها وكيف يمكن حلها – وماذا قدمتم للتعليم حتى تحاربوا اهله اذا تصدوا للفساد واتقوا الله في عملهم لايقاف نزيف الاهمال والواسطة والمحسوبية التي جعلت سائق المدير مدير وخادمة الوكيلة مستشارة – افيقوا ايها السادة النواب ومن خلال البوست اعلاه فإني اربأ بالسيد المحترم احمد شعيب والمحترم عصام منسي على الاقل عدم المشاركة في مثل هذه الخزعبلات اما الباقين فعليهم الكثير من العلامات التي ايدوا بها الواسطة والمحسوبية و وضع من لا يفهم في اماكن اعاقت كثيرا من تقدم المواقع التعليمية ومستعد لذكرها بالاسم ( يقول تعالى : ولا يجـرمنكم شنآن قوم الا تعدلوا- اعدلوا هو اقرب للتقوى ) السادة النواب الساد المستشارين – اتقوا الله فيما بقي لكم من ايام دنياكم فالقبر والحساب اقرب من شراك نعل احدكم لقدمه -ولا حول ولا قوة الا بالله

    احمد الجابري

  2. أبوالمعاطي أبوشارب

    كلمتين وبس !!! سيستمر مسلسل الحقد الدفين بين من يحاربون الشرفاء وبث الاشاعات الكاذبة وتلفيق التهم للشرفاء من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية… فا أقول كلمتي للسيدة الفاضلة الدكتورة اسماء الديب ثقي تماما أن هذه المؤامرة الدنيئة بالتشويش علي سمعتك مجرد زوبعة في فنجان واستمري في رسالتك الوطنية فمسيرتك تسير إلي الامام واتركي الكلاب تعوي من حولك ….؟ وتحية شكر لكاتب المقال الذي أظهر لنا حقيقة هذه الحملة الكاذبة لك من هب ودب التي أصبحت فيروس يسري في عقولهم بالحقد والكاراهية إلي كل مواطن شريف يعمل في موقعة لمحاربة الفساد والفاسدين والمحسوبية وتطهير مؤسسات الدولة من هذه الفيروسات….؟

  3. انا ارى من داخل وعمق مجال التعليم في الاسماعيلية أن اي نائب ليس له حق التحدث عن التعليم في المحافظة ما لم يلم بمشكلاته وحلوله ويثبت انه تقدم لمجلسه باي صورة من الصور لمناقشة وحل تلك المشكلات – اما دعم الفساد لتنصيب بعض الفشلة المقربين بدعوى انهم ابناء الاسماعيلية فما يخرب فيها الا هم ، والكبار الذين يدعمونهم الذين خربوا النادي الاسماعيلي وادخلهم الجهلاء على التعليم – واول دليل على ذلك بما نشر بدعمهم و زعمهم عن طريق فرد امن لايجيد القراءة يُـدفع له ليسب ويذم او ليمدح ،
    ( يا ايها الذين آمنـوا إن جاءكم فاسق بـنبأ فتـبينوا ، أن تصـيبوا قوما بجهالة فتصـبحوا على ما فعلتم نادمين ) والله تعالى يقول يا ايها الذين امنوا – هه ؟ امنوا – وما هو تعريف الفاسق — فيا سيادة النائب ماذا تعرف عن التعليم في بلدك وما مشكلاته ومن يستطيع حلها وكيف يمكن حلها – وماذا قدمتم للتعليم حتى تحاربوا اهله اذا تصدوا للفساد واتقـوا الله في عملهم لايقاف نزيف الاهمال والواسطة والمحسوبية التي جعلت سائق المدير مدير وخادمة الوكيلة مستشارة – افيـقوا ايها السادة النواب من اجل جيل محترم – من اجل قيادات صف تاني تساعد قيادة البلد على اخراج البلد من كبوتها ،ومن خلال البوست الذي ضم اسماء النواب الذين قالوا انهم تضامنوا و وقعوا على عدم استمرار النحلة الدؤؤب والانسانة التي تعطي بكل طاقتها وتحترم عملها وتضع كل شخص في مكانه وتحاول اصلاح ما خربه السلفون بالاكلات والعزومات والشيكات – وبالدليل- فإني اربأ بالسيد المحترم احمد شعيب والمحترم عصام منسي على الاقل عدم المشاركة في مثل هذه الخزعبلات اما الباقين فعليهم الكثير من العلامات التي ايدوا بها الواسطة والمحسوبية و وضع من لا يفهم في اماكن اعاقت كثيرا من تقدم المواقع التعليمية ومستعد لذكـرها بالاسم ( يقول تعالى : ولا يجـرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا- اعدلوا هو اقـرب للتقوى ) واتقوا الله اتقوني يا اولي الالباب – اتقوا الله في البلد وفي الاجيال التي اصبحت تفزع القريب والبعيد – ايها السادة النواب والسادة المستشارين – اتقوا الله فيما بقي لكم من ايام دنياكم فالقـبر والحساب اقرب من شراك نعل احدكم لقدمه – أعانكم الله على الصلاح والاصلاح – ولا حول ولا قوة الا بالله.

  4. وكأننا بدأنا حملة التهريج و الخزعبلات بدري بدري التي تؤدي بنا في النهاية دائماً إلى كارثة لا نستطيع أن ننهيها دون خسائر فادحة .. وأصبح الان كل من له مشكلة شخصية مع جاره أو أحد المحيطين به يقوم بعمل مظاهرة أو اضراب أو يتفرغ للشكاوى الكيدية في محافظ الاسماعيلية أياً كان من هو و في المسئولين الواحد تلو الآخر دون أي علاقة جدية لهم بالموضوع من الأساس …. فكل من اعتاد التحايل على النظام و يخالف التعليمات والقوانين الان لفترة زمنية ثم يأتي ليجد من يقف في طريقه من المسئولين . تجده يقوم باتهام المسئول بتعطيل مصالح الشعب والتعسف والظلم . مع العلم أنه من البداية يعلم جيداً أنه مخالف للقوانين و إنه ماشي غلط …. وهاهي حلقة التربية والتعليم تبدأ الان بالدكتورة أسماء الديب . فبدلاً من أن يساندها الأخرون في تطبيق القوانين والالتزام بالنظم الصحيحة . تجد مجموعة السفهاء و المغرضون والمأجورون يقفون لها على عتبة الباب بشكواهم الكيدية وافتراءاتهم التي لا نجد منها سوى تعطيل المراكب السايرة . وبدل ما نصحح الوضع المقلوب تجدنا نقلب الوضع الصحيح …… بجد حاجة تكسف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Shares