الرئيسية / مصر نيوز / الرئيس يصدر أوامر خاصة للحكومة بشأن السلع المدعمة
الرئيس السيسي يلتقي رئيس الحكومة

الرئيس يصدر أوامر خاصة للحكومة بشأن السلع المدعمة

 وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص، لإقامة مشروعات مشتركة عملاقة لإنتاج السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها، لضمان وصولها للمستهلكين بأسعار مناسبة، والحد من الاستيراد. وشهدت الأشهر الماضية نقصا في السلع المدعمة في المجمعات، ويشتكي مواطنون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه في الثالث من نوفمبر الماضي.

ووجه السيسي خلال اجتماعه اليوم الأحد مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية بأن تقوم الحكومة باتخاذ القرارات المناسبة بهدف استمرار توافر منتجات الدواجن بالسوق المحلية، والعمل على تثبيت الأسعار في حدود مناسبة للمواطن المصري، وكذلك الحفاظ على الصناعة الوطنية.

وطالب السيسي -بحسب بيان لرئاسة الجمهورية- بضرورة العمل مع المنتجين المحليين للدواجن للتوسع في الصناعة بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية بالكامل، وأن تقوم الحكومة بتقديم التسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك. وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قرر -أواخر نوفمبر الماضي- إعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الضرائب الجمركية، خلال الفترة من 10 نوفمبر وحتى نهاية مايو 2017. وواجه القرار اعتراضات واسعة من منتجي الدواجن الذين أكدوا قدرتهم على تغطية 90% من احتياجات السوق المحلي، وأن إلغاء الجمارك يهدد الصناعة المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Shares