الإقليم نيوز
  • Home
  • عاجل
  • حكومة متولي تفجر مفاجاة جديدة في قيمة الضريبة العقارية حتى 2020
عاجل

حكومة متولي تفجر مفاجاة جديدة في قيمة الضريبة العقارية حتى 2020

كتب- محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء في اجتماعة ليلة أمس، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات  المبنية.

 وينص التعديل على أن تستحق الضريبة المربوطة عن أول تقدير اعتبارًا من الأول من يوليو 2013، وتستحق بعد ذلك اعتبارًا من الأول من يناير من كل سنة، وفقًا لأحكام القانون، ويستمر العمل بذلك التقدير حتى نهاية ديسمبر 2020.

 ويهدف التعديل إلى إعطاء فرصة لمصلحة الضرائب العقارية خلال هذين العامين الإضافيين لتنفيذ أعمال حصر العقارات  المبنية الخاضعة لأحكام هذا القانون، ووضع التقدير الخمسي الجديد لتلك القيمة.

 ووجه رئيس الوزراء في هذا الصدد بإعداد بعض التعديلات بالقانون، بما يسهم في تيسير إجراءات تحصيل الضريبة، ويعالج أي تشوهات ظهرت بالقانون بعد التطبيق.

 ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إتفاقية قرض مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 50 مليون دينار كويتي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 12/7/2018.

 ويهدف المشروع إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المائية المتاحة من خلال نقل ومعالجة مياه مصرف بحر البقر عن طريق إنشاء محطة معالجة بطاقة 5 ملايين م3/يوم يتم إستخدام المياه المنتجة منها لاستصلاح حوالي 330 ألف فدان تقريبًا شرق قناة السويس، بالإضافة إلى 70 ألف فدان يتم زراعتها حاليًا بمنطقتي سهل الطينة والقنطرة شرق، ليصبح إجمالي الأراضي المزروعة 400 ألف فدان، في إطار برنامج الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

 ووافق مجلس الوزراء على طلب إسناد الأعمال المطلوبة لتوريد وتركيب (2) كشك كهرباء محولات 1.5 ميجا لمستشفى الأورام التابعة لمستشفى الدعاة بوزارة الأوقاف للشركة القابضة لكهرباء مصر بقيمة مالية قدرها 10614342 جنيهًا، على أن يتم سداد الدفعة المقدمة وقدرها 5307171 جنيهًا بواقع 50% من أمر الإسناد، ويتم الصرف من هيئة الأوقاف المصرية.

Related Articles

لهذه الأسباب الدستورية والقانونية ” وزير التربية والتعليم ” يواجه العزل والحبس !!

admin

اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية..(فيديو)

حسن القزاز

الجيش يواصل نجاحاته ضد الإرهاب فى سيناء

حسن القزاز

Leave a Comment